الرئيسية / الصحة والجمال / 30 متحدث يقدمون 52 جلسة علمية في ملتقى أحدث مستجدات تصوير الأورام

30 متحدث يقدمون 52 جلسة علمية في ملتقى أحدث مستجدات تصوير الأورام

ينظمه تخصصي الدمام على مدى 3 أيام

إنطلقت أمس الثلاثاء فعاليات ملتقى أحدث مستجدات تصوير الأورام الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ( أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية ) بمشاركة 30 متحدث دولي بقدمون 52 جلسة علمية خلال 3 أيام في فندق كمبنسكي العثمان بمدينة الخبر .
ويناقش الملتقى الذي انطلق برعاية المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور منصور توفيق آخر مستجدات البحوث العلمية في تصوير الأورام واستخدام الذكاء الاصطناعي في الأشعة وتعلم الأجهزة وتشخيص عينات الثدي باستخدام الأشعة ، في حين شهدت فعاليات اللتقى مشاركة نخبة من مستشفيات المنطقة الرائدة وابرزها مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ، والمجمع الطبي العسكري بالظهران ، ومستشفى قوى الامن ومستشفى الهيئة الملكية بالجبيل. حيث تظافرت الجهود لتقديم الصورة المشرفة عن اقسام الأشعة في المنطقة الشرقيه من خلال هذا الملتقى.

وأكد رئيس قسم التصوير الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام رئيس الملتقى الدكتور أحمد عبدالوهاب البوعلي أن الملتقى يستعرض مع نخبه من المتحدثين الدوليين والمحليين اخر المستجدات في تصوير الأورام وأحدث تكنولوجيا التصوير ، فيما يركز على أورام الثدي ، وأورام الجذع ،وأورام العضلات والعظام. كما يشارك نخبه من استشاريي الاورام وأورام العظام وعلم الأنسجه في استعراض جانب التصوير الطبي واحدث الجوانب الفنية في الأشعة و ذلك من خلال جلسات علميه يتم تقديمها وتستهدف أطباء وفنيي الأشعة بحسب التخصصات. إضافة إلى استحداث الورش العملية والتي كان مستشفى الملك فهد التخصصي سباقاً في تقديمها ، حيث تنعقد ورشتا عمل ، تبحث الاولى الإجراءات التداخلية في تصوير الثدي. والورشه الثانيه تتناول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التصوير الطبي ، مشيراً إلى أنه تم في المؤتمر ادراج جلسات علميه تفاعليه موازيه للأطباء المتدربين لتحقيق الاستفاده القصوى لأطباء برنامج الزماله السعودية في علم الأشعه. كما ستمنح جوائز تحفيزيه للفائزين في تقديم افضل ملصق علمي.

ومن جهته أوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور منصور توفيق، أن تخصصي الدمام يفخر بتنظيم هذا المؤتمر الذي يقدمه للمرة الثالثة بمشاركة أبرز مستشفيات المنطقة الشرقية، حيث يتميز بمناقشة أحدث المستجدات التكنولوجية وتقديم معلومات جديدة وغير مستهلكة في هذا المجال.

الجدير بالذكر، يتفرد الملتقى بأنه يشمل برنامج خاص بفنيي الأشعة مكوّن من 20 محاضرة ولمدة يومين.

عن وقع الإخبارية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

مركز أورام تخصصي الدمام يحصل على اعتماد الجمعية الاوروبية لطب الأورام

كمركز تكاملي لعلاج الأورام والرعاية التلطيفية حصل مركز الأورام في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام …

اترك رد

X