الرئيسية / أخبار محلية / مدير تعليم الطائف يفتتح المهرجان الأول للفلكلور الوطنـي

مدير تعليم الطائف يفتتح المهرجان الأول للفلكلور الوطنـي

مصلح الشهري/ ماجد المالكي – الطائف:

دشّن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ طلال اللهيبي مساء الأمس “الفلكلور الوطني الاول” بمنتزه الردف، بمشاركة ما يقارب 150 طالب من إدارات التعليم ، حيث يقوم المهرجان بإحياء الموروث الشعبي والثقافي على مستوى وزارة التعليم بالمملكة.

وقد حظر الحفل مساعد الشؤون المدرسية محمد عامر النفيعي ، ومشرف عموم الوزارة سالم الزهراني ومدير النشاط الطلابي سامي العصيمي وكوادر تعليميه من قطاع التعليم.

حيث حددت اللجنة المنظمة لهذه الفعالية عدداً من الضوابط الفنيّة ، من أبرزها تقديم الإدارة التعليمية العامة مشاركتين ، الأولى العرضة السعودية ، والمشاركة الثانية اللون الشعبي المعروف ، حيث تشارك كل إدارة تعليمية بواقع 20 طالباً ومعلماً ومشرفون من ثمانية إدارات تعليمية وهي تبوك ، نجران ، مكة المكرمة ، الرياض ، عسير ، الجوف ، الأحساء ، بالإضافة إلى الإدارة المستضيفة تعليم الطائف وتبدأ العروض المشاركة خلال الفترة ” من السابع من ذي القعدة وحتى الحادي عشر من نفس الشهر للعام 1441 والمقررة على النحو التالي في اليوم الأول ممثلة في ثلاث إدارات تعليمية ( الطائف ، الأحساء ، مكة المكرمة ).

وتحدث اللهيبي : أن مثل هذه المهرجانات لها قيمة وطنية في تعزيز الموروث الشعبي لدى الطلاب في كافة مناطق المملكة ، وتعد من أهم الأنشطة الطلابية التي تساهم في تعزيز الثقة لدى الطلاب في تنفيذ هذه الألوان الشعبية أمام الجمهور.

كما تستمر باقي الفعالية في مقر مسرح النشاط الطلابي التابع لإدارة التعليم بالطائف نظراً لسوء الأحوال الجوية بالمحافظة .

عن ماجد الشريمي

بكالوريوس،تربيه،خاصه،مدرب تنمية بشريه ناشط اجتماعي عبر التويتر والانستقرام عاشق للتصوير

شاهد أيضاً

العناية الحرجة للكبار في مستشفى الأمير سلطان العسكري بالطائف

وقع – الطائف:  نظمت إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف مؤتمر بعنوان (العناية الحرجه للكبار) …

اترك رد

X