الرئيسية / أخبار محلية / أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح “ملتقى الحج والعمرة” اليوم الإثنين بمركز جدة للمعارض

أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح “ملتقى الحج والعمرة” اليوم الإثنين بمركز جدة للمعارض

خالد محمد زيني – جدة

أفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وبحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، ومعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ومدراء الإدارات الحكومية ووجهاء وأعيان منطقة مكة المكرمة ورجال الأعمال ورؤساء مجالس مؤسسات الطوافة وأعضاء مجالس المؤسسات، (ملتقى الحج والعمرة) بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات بمحافظة جدة والذي نظمته وزارة الحج والعمرة.

وانطلقت فعالياته صباح اليوم الإثنين الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة الحالي، ولمدة ثلاثة أيام 1440 ﻫـ 27 – 25 ذو اﻟﺤﺠﺔالموافق من 26- 28 أغسطس الجاري، وفور وصول سموه تجول في أجنحة المعارض المشاركة في المعرض بعدها بدا الحفل بالقرآن الكريم والسلام الملكي وتوالت الكلمات بهذه المناسبة.

وعقب الافتتاح أوضح معالي الدكتور /عبدالفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة، بأن الملتقى يهدف لتعريف الزوار بما تشهده المملكة من نموً واسع وسريع في مجال الحج والعمرة، حيث يصل إلى المملكة ما يقارب 15 مليون حاج ومعتمر الأمر الذي ينعش الحركة التجارية ويجعل من سوق المملكة فرصة مثالية للإستثمار لجميع العاملين في هذا القطاع.

كما أن المملكة ترحب بضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار قاصدي الأماكن المقدسة من مختلف أنحاء العالم وتعمل على التنسيق بين جميع الجهات الحكومية والأهلية لتيسير إجراءات أداء المناسك من خلال تطوير الأنظمة وتوظيف التقنية ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن وإكمال البنى التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية.

وأضاف معاليه كما أن رؤية المملكة 2030 أدخلت على قطاعي الحج والعمرةتطورات غير مسبوقة من خلال تطبيق منهجيات جديدة أساسها الإنتقال من ثقافة العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام وفي ظل الرؤية والخطط المستقبلية التطويرية للمملكة وسعياً للإرتقاء بآداء الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

فقد عملت المملكة على زيادة التنسيق بين منظومتي الحج والعمرة وذلك لزيادة الإستثمارات في هذا المجال لتقديم أرقى الخدمات وتلبية كافة احتياجات ضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم بطمأنينة ويسر، ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة ايام.

 

عن منيرة البيشي

شهادة شكر من السفارة الأردنية شهادة شكر من صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي ال سعود تصوير فتوغرافي من الاكاديميه البريطانيه دورة صناعه المحتوى الأعلامي دورة التسويق الفعال في التواصل الأجتماعي

شاهد أيضاً

تدشين برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي بظهران الجنوب

دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بظهران الجنوب الأستاذة ثبته مانع وبحضور مديرة الإرشاد  الأستاذة هدى القحطاني …

اترك رد

X