الرئيسية / الفعاليات القادمة / انطلاق البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13.. بفعاليات تجمع بين الاصالة والمعاصرة

انطلاق البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13.. بفعاليات تجمع بين الاصالة والمعاصرة

متابعات وقع – الطائف

تحت مظلة موسم الطائف مصيف العرب تنطلق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ “13” للعام 1440، بالعديد من المشاركات المرتبطة بأصالة سوق عكاظ الذي يعتبر منبراً عربياً أصيلاً جمع على أرضه المثقفين والشعراء منذ مئات السنين ولا يزال لليوم ملتقى للمثقفين والأدباء والشعراء العرب.

الفعاليات التي تستمر لسبعة أيام بداية من يوم الأربعاء 20 ذي الحجة وتختتم يوم الثلاثاء 26 ذي الحجة تحوي الكثير من الأنشطة والفعاليات، كالندوات الثقافية والأدبية والأمسيات الشعرية التي تمتد لثلاث ساعات، من بينها ندوات عن فيلسوف الشعراء أبو العلاء المعري، الرواية العربية الجديدة التحول والمضمون، طاهر زمخشري الشاعر والإنسان، ريادة الأعمال واقع وتحديات، القيم الإعلامية في العصر الجديد، اللغة العربية في آسيا الوسطى، النص الرقمي وسؤال المرحلة، الدراما السعودية تجارب وشهادات، اقتصاديات الفنون، العمل التطوعي عطاء وانتماء، إضافة للمداخلات التي تثري الحضور والمشاركين والأمسيات الشعرية المتعددة التي سيشهدها البرنامج الثقافي.

وقد تم الحرص على المزج ما بين التنوع والاصالة في اختيار الجلسات، لتجمع خلال أسبوع ما بين الاصالة والمعاصرة والمواضيع الأدبية، الاجتماعية، الاقتصادية والإنسانية ليكون سوق عكاظ للعام الثالث عشر على التوالي منبراً إعلامياً ومقصداً للمثقفين والعرب.

عن أ/فاطمه الحارثي

ناشطة اجتماعية من منسوبات التعليم مدربة معتمدة عضوة إحسان الطائف التطوعي متعاونة مع اللجنة الاعلامية في مطار الطائف الدولي متعاونة مع صحة الطائف لنشر الوعي وتثقيف المجتمع

شاهد أيضاً

كن قوياً

لاتهتم لكل شيء يوجعك! دع تلك الأوجاع تموت بقلة اهتمامك بها وعش بقلبٍ بارد يستطيع التخلي عن الجميع بكل بساطة، واترك قلبك يغطس بماءٍ بارد لكي تنجلي عنه الهموم وثق بالله الذي يُرسل جبره في عز الانكسار.. ستدرك يوماً أنك كنت قلق أكثر مما ينبغي من تلك الأوجاع وأن …

اترك رد

X