الرئيسية / غير مصنف / وطني،، وضيوف الرحمن

وطني،، وضيوف الرحمن

بقلم /ابتسام الحيان

شرف الله هذا البلد الطيب بالحرمين الشريفين قبلة المسلمين وملجأ الأمان في العام أجمع..
وميثاق العز يتألق في وطني عاما بعد عام في ظل قيادتنا المحنكة التي تُولي جل اهتمامها لحجيج بيت الله.
ولأن الحج الركن الخامس من أركان الإسلام سعت المملكة العربية السعودية إلى تقديم أجود الخدمات للحجاج ليؤدوا مناسكهم في ظل أجواء إيمانية تامة.
يمين الخير كان عطائها كالماء المنهمر من ملوك هذه البلاد تترا إلى عهد الملك سلمان أدام الله بقاءه، ولعل ماأقدم عليه الملك فهد رحمه الله بلقب (خادم الحرمين الشريفين) هو أكبر برهان لشرف المهمة العظيمة فهو حاكم بلد وخادم الحرمين الشريفين الطاهرين وهذا لم ولن يُرى الا في منزلنا الكبير المملكة العربية السعودية التي انتهجت التوحيد دستورا لها.
و الرائي فيما تقدمه المملكة من اهتمام جلي للضيوف وحمايتهم من توظيف الأجهزة الحكومية والتطوعية والكشفية يُدرك أن هذه الجهود لم تكن وليدة يوما أو بعض يوم بل سُهرت من أجلها الليالي، وشُمرت من أجلها السواعد الفكرية والمادية.
ولا يخفى على الجميع دور القطاع الأمني الذي لم يكتفي بحماية الحجيج فقط بل مساعدتهم وحمل كبار السن إن احتمل الأمر ذلك وسقيهم الماء وحماية الأطفال وو شرّف الله مقامكم أبناء بلدي كم أنتم عظماء؟
والقطاع الصحي وخدماته السريعة جدا المستمرة على مدار الساعة ولعل مااستحدث لهذا العام هو خدمة (مستشارك الصحي في الحج) الذي يأتي تماشيا مع رؤية الدولة لتوفير سبل الصحة لحجاج بيت الله وتزوديهم بالارشادات والمعلومات الطبية ويطيب لي أن اتقدم بالشكر إلى سعادة معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة على هذه الإنجاز الفريد من نوعه.
هي لحظة تسر الناظرين وتبهج قلب كل مواطن أصيل حين يقف قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على مشاعر منى (بنفسه) للإطمئنان على برمجة الخدمات المقدمة.
حين أتحدث عن وطني فأنا اتحدث عن القلب الكبير الذي يضم سنويا مليونان ونصف حاج بعين مبتسمة وروح مرحبة وأكف بيضاء خيرة.
حفظ الله مجدك يا وطني

عن إبتسام الحيان

تخصص علم نفس حاصلة على العديد من الدورات في تطوير الذات والتنمية البشرية والعلاقات الزوجية كوتشينج كاتبة بصحيفة وقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

23 غرضا أنتِ بحاجة إليها عندما تكونين دائمة السفر …

ترجمة/أسماء عبدالله عندما ترغبين بالسفر  سواء كانت رحلتك قصيرة أو طويلة فإنك ِ بالتأكيد ستحتاجين …

تعليق واحد

  1. مقال رائع نشكر للكاتبة التي وضحت الخدمات التي تقدم للحجيج وكذلك ما استحدث منها متوافقا مع رؤية 2030

اترك رد

X