الرئيسية / أخبار محلية / جامعة مران الصيفية.. صرح علمي إبداعي يواكب رؤية الوطن 2030

جامعة مران الصيفية.. صرح علمي إبداعي يواكب رؤية الوطن 2030

صحيفة وقع الإلكترونية- ابتسام الحيان

اختتمت جامعة مران الصيفية التابعة لمؤسسة مران للإستشارات التربوية والتعليمية الموسم الدراسي يوم أمس الخميس، إثر فصل دراسي استمر لمدة ٦ أسابيع نهلت منه الطالبات من مختلف العلوم المتنوعة.

عمدت الجامعة كأول سابقة من نوعها في المملكة إلى محاكاة النظام الجامعي حيث وضعت العديد من الكليات مثل :

الكلية التقنية : ويندرج فيها مسار( أمن المعلومات – تقنية النانو)

وكلية المستقبل :ويندرج فيها مسار( اللغة الصينية – رؤية البلاد)

وكلية الإبداع : وتضمنت مسار الفنون والأعمال

وكانت آلية البرنامج باستقبال الطالبات من عمر ٤ إلى عمر ٢٠ عام خلال الفترة المسائية تحظى فيها الطالبة برقم جامعي خاص ورابط إلكتروني للإطلاع على الجدول الجامعي، كنوع من غرس المسؤولية لدى المتعلمة.

وبناء على تطلعات الطالبات وتعزيزا لروح المشاركة الحوارية أوجدت الجامعة مسار لغة الإشارة ومسار التصوير الفوتوغرافي في المرحلة الثانية والثالثة.

ومن ضمن ماتفردت به الجامعة هو مسار تقنية النانو نتج عنه فكرة اختراع كبسولة بتقنية النانو لمرضى السكر،كما كان للروبوت الآلي له زاوية من الإبداع في ظل الخامات المستهلكة وإعادة تدويرها من نتاج طالبات الجامعة،والكيمياء في قالب (فن الريزن) بتألق مختلف حيث اكتسب الطالبات مهارة دمج المواد الكيميائية وتشكيلها لصنع منوعات ذات جمال مختلف، وفي نهاية كل فترة يقدم الطالبات مشروع تخرج كمخرج إبداعي علمي.

وأوضحت المشرفة العامة على برامج جامعة مران الصيفية الأستاذة أمل الطياش أن أنامل العطاء بالجامعة امتدت لتشمل الإسهامات الخيريه والتوعوية حيث استضافت أبناء شهداء الواجب وجمعية المرأة والطفل (كفو) خلال الموسم الدراسي.

وأضافت الطياش أنه تحقيقا لتطلعات الجامعة في مجال المشاركة المجتمعية استضافت الجامعة القسم النسائي في الإدارة العامة للجوازات، وقد أقيمت ندوة بعنوان (جوازك.. هويتك) كتوعية وطنية للطالبات،مشيرة إلى تقديم الجامعة لعدد من الدورات التدريبية المجانية لأمهات الطالبات وزئرات الجامعة.

يذكر أن جامعة مران الصيفية تميزت بارتفاع مستوى الوعي المعرفي والثقة بالنفس العالية لدى طالبات الجامعة من خلال برامج التطوير الفكري المستمر المواكبة لتطلعات الأجيال.

 

عن وقع الإخبارية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

مجموعة علامة 360 تنتهي من الفيلم التعريفي بالذكاء الاصطناعي.

حلقت مجموعة علامة ٣٦٠ نحو مستقبل التكنولوجيا الرقمية في عالم السياحة والفندقة، حيث أنهت الأنظمة …

اترك رد

X