الرئيسية / فنون وثقافة / محافظ الغاط يحتفي بالدكتور المشيقح

محافظ الغاط يحتفي بالدكتور المشيقح

برعاية وحضور محافظ الغاط الأستاذ “منصور بن سعد السديري” دشن الدكتور “عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح” عضور مجلس الشورى السابق كتابه “عقود في حوار” في الحفل الذي أقيم مساء البارحة باستضافة كريمة من مكتبة “الرحمانية” بمحافظة الغاط، وذلك وسط حضور أعيان منطقة القصيم والمثقفين والإعلاميين.

وتضمنت الأمسية الثقافية استعراض الدكتور “المشيقح” لفكرة وأهداف كتابه المحتفى به حيث أوضح أنه يضم 38 لقاءً صحافياً، تمتد نحو ثلث قرن من الزمان، وتوثق لثلاث مراحل من حياة المؤلف: الأولى في عمله في المعهد الفني الزراعي ببريدة، والثانية عمله في غرفة القصيم، والثالثة في مجلس الشورى.

وتحدث الدكتور “المشيقح” عن مراحل حياته العلمية والعملية حيث يعد كتاب “عقود في حوار” شاهد على نمط الحياة وأساليب العيش ويجسد الملامح الثقافية والاجتماعية والإعلامية للأماكن والمعاصرين.

وأوضح الدكتور “المشيقح” أن كتابه يعتمد في المقام الأول على التوثيق بتواريخ المقابلات واللقاءات والحوارات الصحفية التي أجريت معه والأسئلة التي وجهت له في شتى جوانب المعرفة الإنسانية.

واستعرض المؤلف أمام الحضور نماذج من الكتاب ومحتواه وطريقة الردود والتوثيق، كما فتح المجال للمداخلات وإثراء الحاضرين والحاضرات.

وكان برنامج الاحتفال قد شمل قيام محافظ الغاط بجولة تعريفية للمحافظة وزيارة المعالم التاريخية والأثرية ومشاريع التنمية فيها، كما تضمن البرنامج زيارة المكتبة العلمية والتاريخية بدار الرحمانية.

عن عدي جميل

مصور ومحرر صحفي

شاهد أيضاً

خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض “محمد السكران”: أقسم بالله لا أتعمد إثارة الجدل!

أقيم المؤتمر الصحفي الخاص بـ «الأمسيات الشعرية» ضمن فعاليات موسم الرياض مساء اليوم الاثنين للأمسية …

اترك رد

X