الرئيسية / الصحة والجمال / تخصصي الدمام ينظم ” ملتقى العلاج بالمواد المشعة” تقنيات جديدة في علاج الأوارم

تخصصي الدمام ينظم ” ملتقى العلاج بالمواد المشعة” تقنيات جديدة في علاج الأوارم

نظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحدى مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية ” ملتقى العلاج بالمواد المشعة” برعاية المدير العام التنفيذي لتخصصي الدمام د. منصور توفيق، يوم السبت 13 يوليو 2019م بفندق شيراتون الدمام، لمناقشة آخر المستجدات في علاج الأورام.

استقطب المؤتمر العديد من الأطباء والمتخصصين في مجال علاج الأورام والطب النووي والأشعة للحديث عن آخر الأبحاث والتقنيات في العلاج باليود المشع لسرطان الغدة الدرقية والعلاج باليوتريوم المشع لسرطان الكبد والعلاج باللوتيشيوم المشع ” psma ” لسرطان البروسات والعلاج باللوتيشيوم المشع ” dotatate ” لعلاج سرطان الغدية العصبية حيث تسعجل هذه التقنيات من سرعة الوصول للورم بدقة وفعالية أكثر.

وذكر رئيس الملتقى د. عبدالرحمن النعيم رئيس ودة الطب النووي في تخصصي الدمام ” يهدف الملتقى إلى توعية المجتمع الطبي بهذا النوع من العلاج والتحديثات الاخيرة المتوفرة في هذا المجال. كما يهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات بين المتخصصين للأستفادة من التطورات الجديدة في خدمة المرضى”.

وقال المدير العام التنفيذي لتخصصي الدمام د. منصور توفيق: “يجب على كل ممارس صحي الاطلاع على هذه التقنيات الحديثة لمساعدة المرضى وتوفير حياة آمنة ومستقرة لهم”.

والجدير بالذكر أن تخصصي الدمام من أوائل المستشفيات على مستوى المملكة في تطبيق التقنيات الحديثة لعلاج الأورام لمواكبة المراكز العالمية المتطورة في علاج المستفيدين.

عن وقع الإخبارية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

مركز أورام تخصصي الدمام يحصل على اعتماد الجمعية الاوروبية لطب الأورام

كمركز تكاملي لعلاج الأورام والرعاية التلطيفية حصل مركز الأورام في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام …

اترك رد

X