الرئيسية / أخبار محلية / أول رحلة رسمية يستقبلها مطار نيوم

أول رحلة رسمية يستقبلها مطار نيوم

أول رحلة تجارية رسمية على متن الخطوط الجوية العربية السعودية يستقبلها مطار خليج نيوم، بحضور وزير النقل ” نبيل العامودي ” و رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الأستاذ “عبدالهادي بن أحمد المنصوري”، ومدير عام الخطوط “السعودية، المهندس “صالح الجاسر”، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس “نظمي النصر”.

يعد إنشاء مطار خليج نيوم، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وتماشياً مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، كما يسهم في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني عبر خلق منصة لوجستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير.

كما يتميز مطار نيوم التجاري عن باقي مطارات المملكة، حيث يقع في شرما، بمنطقة تبوك، شمال غرب المملكة”، ويبعد عن محافظة ضباء 75 كيلومترا، و48 كيلومترا عن أقرب المطارات إليه مطار شرم الشيخ الدولي، وهو واحد من ضمن أربعة مطارات سيتم إنشائها في مدينة نيوم. ” لهم على أرض المشروع، وجرى تشغيله تجاريا في شهر يونيو عام 2019م، ويضم المطار مدرج بطول 3757 متر، وباتجاه 151 درجة و 331 من جهة أُخرى.

وبارك وزير النقل “العامودي”؛ في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”، للقيادة الرشيدة متمثلة في خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذا الإنجاز بتدشين أول رحلة للمطار، مؤكداً أنه سيعمل مع زملائه لمستقبلٍ طموحه عنان السماء.

عن مازن ناصر مليح

محرر صحفي

شاهد أيضاً

قرار إلزام محطات الوقود بتوفير “الدفع الإلكتروني” يدخل حيز التنفيذ

يبدأ يوم الأحد، قرار إلزام محطات الوقود بتوفير وسيلة الدفع الإلكترونية “مدى”؛ حيز التنفيذ، وتبدأ …

اترك رد

X