الرئيسية / أخبار رياضية / ‏⁧‫ناشئين #الأخضر‬⁩ عينهم على البطولة

‏⁧‫ناشئين #الأخضر‬⁩ عينهم على البطولة

أوقعت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين تحت 16 عاما المنتخب السعودي مع نظيريه الكويتي والعراقي في المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم للناشئين، وأقيمت القرعة في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم في العاصمة الأردنية عمّان.

وتنطلق البطولة بالأردن في الأول من شهر يوليو المقبل وحتى يوم 11 من الشهر ذاته بمشاركة 9 منتخبات وهي الى جانب الأردن (المستضيف)، السعودية، البحرين، سوريا، عُمان، فلسطين، العراق، لبنان والكويت.

وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم فقد تم اعتماد نظام القرعة الموجّهة بحيث يتم وضع الفرق التي تقع في نفس المجموعة في تصفيات الاتحاد الآسيوي ضمن مجموعات مختلفة في الدور الأول، وبناءً عليه، قسّمت الفرق التسعة المشاركة على 3 مجموعات، بحيث تتكوّن كل مجموعة من 3 فرق.

وأسفرت القرعة عن وقوع لبنان والبحرين وسوريا في المجموعة الأولى، فيما ضمّت المجموعة الثانية كلاً من الأردن وفلسطين وعُمان، أما المجموعة الثالثة تضمنّت،السعودية والكويت والعراق.

ويلتقي في اليوم الأول من منافسات دور المجموعات في 1 يوليو كل من، سوريا مع لبنان الساعة 4:00 عصراً، وعُمان مع الأردن في الـ 7:00 مساءاً والسعودية مع العراق في الـ10:00 ليلاً في الجولة الأولى، والجولة الثانية للأخضر ستكون أمام الكويت يوم 5 يوليو الساعة 10:00 ليلاً أيضاً، وستقام كل المباريات على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.

وسيلعب دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة حيث سيتم تحديد مراكز الفرق في المجموعات بعد الدور الأول، وفي الدور الثاني، سيتم توزيع الفرق مرة أخرى على ثلاث مجموعات كالتالي:

– المجموعة الأولى: أصحاب المراكز الأولى من الدور الأول.

– المجموعة الثانية: أصحاب المراكز الثانية من الدور الأول.

– المجموعة الثالثة: أصحاب المركز الثالث من المجموعات في الدور الأول.

وسيلعب الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلة واحدة وسيتوّج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى نقاط في المجموعة الأولى في الدور الثاني.

عن مبارك الدوسري

صحفي - مصور - كبير المراسلين في إذاعة مكس اف ام

شاهد أيضاً

صورة إرشيفية"واس"

سوق سوداء تعصف بأسعار تذاكر اللقاء الآسيوي بين الهلال و الاتحاد

نفذت تذاكر مباراة الهلال مع شقيقه الاتحاد في دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل، طرحت …

اترك رد

X