الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / جمعية البر بوادي الحيا تطلق مشروع “زكاة الفطر.. طريقك إلى الجنة”

جمعية البر بوادي الحيا تطلق مشروع “زكاة الفطر.. طريقك إلى الجنة”

وادي الحيا – وقع :
أطلقت جمعية البر الخيرية بوادي الحيا التابعة لتهامة قحطان بمحافظة سراة عبيدة, مشروع استقبال زكاة الفطر لعام 1440هـ تحت شعار “زكاة الفطر.. طريقك إلى الجنة”، حيث بدأت عبر المقر الرئيسي للجمعية و حسابها البنكي باستقبال الراغبين في التوكيل لزكاة الفطر والقيام نيابة عنهم بإيصال زكاة الفطر من “الأرز” في وقتها الشرعي إلى مستحقيها من المستفيدين المسجلين في الجمعية والذين يزيدون عن 8.000 أسرة بطريقة تحفظ كرامتهم وتلبي احتياجاتهم عبر المراكز الميدانية التابعة للجمعية.
وأوضحت الجمعية أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي الجمعية لمساعدتهم والتخفيف من أعباءهم وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج وفق رؤيتها الاستراتيجية لمعالجة الفقر من خلال برامج نوعية تشمل الغذاء والكساء والتأهيل والتدريب, إلى برنامج بناء المساكن وحفر الآبار وغيرها.

 كما أن مشروع زكاة الفطر يسعى لتحقيق الغرض من الزكاة وهو الإحسان إلى الفقراء وكفهم عن السؤال في أيام العيد ليشاركوا الأغنياء فرحهم وسرورهم به, ورسم البسمة على قلوب المحتاجين والفقراء, واكتمال فرحتهم بالعيد بعد موسم الخير والعطاء شهر رمضان المبارك, حيث حددت الجمعية قيمة الزكاة للفرد الواحد 20 ريالاً يشمل الشراء والتوزيع على المحتاج, ولمن يريد التواصل الاتصال أو المراسلة على جوال الجمعية (0507773633).

عن محمود حميد

محرر صحفي

شاهد أيضاً

«العمل» تُطلق التأشيرات التأسيسية الشهر المقبل

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن عزم الوزارة إطلاق خدمة …

اترك رد

X