الرئيسية / الصحة والجمال / الموسى التخصصي ينظم المؤتمر الأول في الأحساء حول إساءة معاملة الأطفال

الموسى التخصصي ينظم المؤتمر الأول في الأحساء حول إساءة معاملة الأطفال

تحت شعار (#معاً_لنحميهم) نظم مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء مؤتمرًا عن إساءة معاملة الأطفال وذلك يومي الأربعاء والخميس 1-2 مايو2019 الموافق 26-27 شعبان 1441هـ بفندق “مكان” ، حضره عدد من الاستشاريين والأخصائيين والعاملين في القطاع الصحي بالإضافة إلى مجموعة من الأخصائيين في علم النفس والإجتماع كذلك عدد كبير من المحاميين والتربويين والمهتمين .

بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة افتتاحية للدكتورة زينب الموسى – إستشارية طب الأطفال والأمراض المعدية والتى أوضحت في كلمتها الفكرة من عمل مؤتمر خاص حول إساءة معاملة الأطفال يتناول إساءة معاملة الطفل بشتى الاشكال موجه للكادر الصحي و التعليمي و للمجتمع بشكل عام كذلك اشارة في كلمتها إلى أنه من حق كل طفل بغض النظر عن جنسه، لونه ، او الظروف المحيطه به ان ينعم بحياه أمنه لكي يحقق أفضل إمكانياته و مسوليتنا جميعا ان نساعده في تحقيقها.

تلتها كلمة الدكتورة / مي الخنيزي مديرة الشئون الأكاديمية بمستشفى الموسى التخصصي ورئيسة اللجنة العلمية والتى تناولت في كلمتها الطرق والوسائل المتبعه لحل مشكلة التعنيف وشددت على ضرورة تثقيف القطاعين الصحي والتعليمي على برنامج الأمان الأسرى ووحدة الحماية الإجتماعية والحرص على التبليغ في حال الشك في اي حاله تعنيف .

سلط المؤتمر الضوء على توعية الممارسين الصحيين والأخصائيين الأجتماعيين والأخصائيين النفسيين وكل من له علاقة بتربية الطفل تربية سليمة من أباء وأمهات ومعلمين ومعلمات على أنظمة وإجراءات الحماية في المملكةوالتحرش الجنسي الإلكتروني والكيفيه التى بها نقي أطفالنا من التحرش الجنسي الإلكتروني إضافة إلي توعية الجميع بدور وأهمية كل من وحدة الحماية الإجتماعية وبرنامج الأمان الأسري لتحويل الحالات سريعاً إلى المراكز المتخصصة لعلاجها وضروة التبليغ عن أي حاله تعنيف أو أغتصاب أو إساءة للطفل على الرقم 11611.

حاضر بالمؤتمر مجموعة من المحاضرين من مختلف مناطق المملكة و الذين أثبتوا ريادتهم في تخصصاتهم ودورهم الفعال في مجال حماية الأطفال من العنف والإيذاء بالمملكة .

الجدير بالذكر أنه تم اعتماد عدد (25) ساعات تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لكافة المشاركين بالحضور.

عن حياة الربيع

شاهد أيضاً

لشتاء آمن .. الحذر وحده لا يكفي

للكاتبة: سامية الشهري – أبها تبدأ درجة الحرارة بالإنخفاض الشديد هذه الأيام، مما يدعو للقلق …

اترك رد

X