الرئيسية / أخبار محلية / تعرف على أكثر إدارات التعليم احتياجا في الوظائف التعليمية
شعار وزارة التعليم
شعار وزارة التعليم

تعرف على أكثر إدارات التعليم احتياجا في الوظائف التعليمية

تصدرت إدارة التعليم بمنطقة نجران إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية في توزيع جغرافية التعيين في الاحتياج للوظائف التعليمية الذي أعلنت عنه يوم أمس وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بتوافر 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، وحاجتها إلى شغلها بمواطنين ومواطنات مؤهلين وفقاً للضوابط والإجراءات والمواعيد المعلنة، وذلك للعام الدراسي المقبل 1440هـ – 1441هـ.

وبلغت أكبر نسبة احتياج لمدارس البنين 1121  وظيفة تعليمية سيتم شغلها في منطقة نجران التعليمية

كما بلغت أكبر نسبة احتياج لمدارس البنات 891  وظيفة تعليمية سيتم أيضا شغلها في منطقة نجران التعليمية

وفي مجال التخصصات تصدر تخصص “دين”الاحتياج في الوظائف التعليمية بواقع 445 وظيفية في مدارس البنين يقابلها 235 وظيفة في مدارس البنات.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي قد أوضح أن الوظائف المتاح التقديم عليها بلغ عددها 10456 وظيفة، منها 4953 وظيفة للرجال و5503 وظيفة للنساء، مبينا أن شغل هذه الوظائف  ستكون لحاملي درجة البكالوريوس، من المجتازين لاختبار كفايات العام والتخصص.

وأكد العصيمي على ضرورة مناسبة الدرجة العملية والتخصص للمتقدم، إضافة إلى معادلة المؤهل الذي حصل عليه من خارج المملكة، وكذلك عدم شغله لوظيفة يوازي مستوى دخولها درجته العلمية.

وأشار العصيمي إلى أن التقديم على الوظائف للرجال والنساء سوف يبدأ اعتبارا من العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء ١٧ رمضان الجاري وحتى الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء ٢٣ رمضان، وذلك عبر موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني http://www.mcs.gov.sa .

ودعا المتحدث الرسمي للوزارة الراغبين في التقديم الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالوظائف التعليمية وأن يكون التقديم خلال الموقع والمدة المحددين متمنياً لهم مزيداً من التوفيق، وأن يسهموا في إثراء العملية التعليمية.

عن يحيى زيلع

شاهد أيضاً

“جمعية الفصام” تعقد مؤتمراً صحفيا للملتقى العلمي الثالث للفصام

تحت مسمى: “تحسين جودة حياة مرضى الفصام“ عاتكه ملا – الرياض عقدت الجمعية السعودية للفصام …

اترك رد

X