الرئيسية / شاركنا مقالك / صبيا بلا ملعب كرة قدم رسمي.. إلى متى؟!

صبيا بلا ملعب كرة قدم رسمي.. إلى متى؟!

هذا المقطع من المباراة الثانية في دور الثمانية لبطولة ٢٠٣٠ الرمضانية بالقحلة بمحافظة صبيا شمال مصرف الراجحي.. شاهدوا الحضور الجماهيري في المقطع البعض قد يستغرب هذه الأعداد الواقفة والجالسة ولكن الأغلبية من الرياضيين في صبيا لا يستغربوا ولا يستكثروا هذه الأعداد بل ويتوقعون حضورًا أكثر لأنها صبيا وهذه كرة قدم وهم يعشقونها رجالًا وشبابًا وفتيانًا وأطفالًا منذ أن عرفوها ولعبوها مات من مات وهرِم من هرِم وشاب من شاب والرياضة لها مكانتها وتحديدًا ” كرة القدم”.

عقود من السنوات مضت وتوالت والرياضيون في صبيا يُطالبون ويناشدون ويأملون في إنشاء ملاعب كرة قدم حضارية وأكاديميات رياضية ودعم نادي المحافظة لاحتواء الشباب والناشئين والمحافظة عليهم من بؤر الفساد وانحراف الفِكر ليس تفرُدًا ولكن أُسوةً بأمثالهم في محافظات المنطقة ومدن المملكة لكنّ؛ تلك النداءات والمناشدات لا جدوى منها ولا أحد يستمع لها أو يتفاعل معها وكم من بطولات وبطولات احتواها ملعب التعليم الصغير جدًا والذي لا مرافق فيه ورغم ذلك ظلّ لسنوات يحتضن بطولات التعليم وفرق الحواري والأحياء وكذلك نادي الأمجاد حتى خارت قواه وتهالكت أرجاؤه وأصبح الآن مثل أرضٍ قاحلة لا زرع ولا ماء!!!

لسان حال الرياضيين يقول : إلى متى نذهب للساحل غرب صبيا أو ضمد في الشرق أو نتوجه لجازان من أجل إقامة نهائي أو تنظيم بطولة قوية وصبيا دون ملعب رسمي؟؟

سؤال عريض تملؤه الحسرة وينطق باستغراب ويصيح بلهفة من أجل ملعب وليس طمعًا في ملاعب كما هو حال بقية الأماكن… ساحل الجعافرة فيه ملعبين والثالث على وشك الجاهزية وبطولاتهم وأنشطتهم طوال العام ماشاءالله تبارك الله.. ضمد ملعب استراتيجي في غاية الروعة وملاعب أخرى في الجوار ونادي حديث أنشأ أكاديمية في وقتٍ وجيز وكلما اتجهت لمكان وجدت ملاعب حتى في الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لبعض المحافظات وشباب صبيا ينتظرون ملعب.

منذ أيام قلائل سمعنا وعود تؤكد بأن الملاعب في صبيا سوف يتم تنفيذها قريبًا ولأن من أطلق الوعود عاش وتعايش مع المعاناة وهو رئيس نادي الأمجاد فإننا سوف نبقى على أمل ونُبقي على بصيصٍ منه لعل وعسى أن تكون بدايات صحيحة لمستقبل واعد ننسى معه كرياضيين مامضى وفات ونعتبره في طي النسيان عندما نرى ملاعب صبيا النموذجية تحتوي شباب المحافظة وتحتضن بطولاتهم ومنافساتهم.

✍️سالم جيلان أبويزيد
إعلامي رياضي ومحرر صحفي

 

عن وقع الإخبارية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

احذر .. السُلّم الوظيفي

السلُّم الوظيفي يحتاج لمجهود جبار للإرتقاء عليه. يبدأ من معرفتنا لذواتنا ومواطن القوة الكامنة لدينا …

اترك رد

X