الرئيسية / شاركنا مقالك / الشاولي يستعد لطرح “ذكريات دبلوماسي٢”

الشاولي يستعد لطرح “ذكريات دبلوماسي٢”

يعكف في هذه الفترة الوزير المفوض السابق بوزارة الخارجية سعادة الاستاذ “محمود عمر شاولي” على إصدار الجزء الثاني ، لكتابه الشهير “ذكريات دبلوماسي” ، والذي يتحدث فيه عن ذكرياته وتجاربه، وأبرز المواقف التي صادفته أثناء عمله الدبلوماسي، على مدار أربعون عاماً حيث جاب عدد من الدول خلال ،عمله الدبلوماسي بوزارة الخارجية كدمشق، ونيجيريا، وإسبانيا والسودان، وأخيرا جمهورية مصر العربية.

وفي سؤال لسعادة الوزير المفوض عن اهم اسباب كتابة الجزء الثاني من كتاب “ذكريات دبلوماسي” قال: الهدف منه نقل تجربتي وخبرتي العملية بالسلك الدبلوماسي، وكيفية التمثيل المشرف للوطن بالخارج، وأن نكون قدوة للوطن… لأن دولتنا ولله الحمد لها وزنها وتاريخها وعراقتها.. تجعل جميع دول العالم تنظر لها نظرة حب وإحترام وإعجاب، وبدورنا كوادر وطنية… ننقل تجاربنا من عصارة سنوات، لكوادر الوطنية الشابة الجديدة الذينا يعملون بوزارة الخارجية والسفارات والقنصليات والبعثات والمثليات الدبلوماسية السعودية.

وسيضم الكتاب فصولا متعددة وبشكل مفصل عن العمل الدبلوماسي، كما أنه سيكون كتاباً مميزاً – شرحا مفصلا للمراحل العملية.

واشار المستشار الاعلامي محمد البرعي على اهمية الدور الاعلامي والسوشيال ميديا في دعم الكتاب وايصاله الى جيل الشباب للاستفادة من تجارب وخبرات الكبار السابقون.

عن أ/فاطمه الحارثي

ناشطة اجتماعية من منسوبات التعليم مدربة معتمدة عضوة إحسان الطائف التطوعي متعاونة مع اللجنة الاعلامية في مطار الطائف الدولي متعاونة مع صحة الطائف لنشر الوعي وتثقيف المجتمع

شاهد أيضاً

صبيا بلا ملعب كرة قدم رسمي.. إلى متى؟!

هذا المقطع من المباراة الثانية في دور الثمانية لبطولة ٢٠٣٠ الرمضانية بالقحلة بمحافظة صبيا شمال …

اترك رد

X